أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن منتدى شباب العالم المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ، يبعث برسائل إيجابية تخدم السياحة وصورة مصر في الخارج.

ولفت "الزناتي" إلى أهمية المنتدى في فتح مجالات للحوار مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالإضافة إلى تدريب الشباب، وإرساء صورة أن هناك تواصل مستمر ما بين الرئيس السيسي والشباب .

وأوضح "نقيب المعلمين" أن بعض جلسات المنتدى استعرضت عملية تطوير التعليم المصري وبنك المعرفة المصري، ومحتويات المناهج الدراسية.

وكان نقيب المعلمين قد التقت صور  تذكارية مع كل من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور مجدي علام الخبير البيئي والأمين العام لإئتلاف حب الوطن وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، والكاتب والروائي يوسف القعيد عضو مجلس النواب، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والنائب البرلماني جمال عقبي نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، والإعلامي خالد أبو بكر، وحسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، والكاتب الصحفي محمود بكري، والكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، والدكتور حسين زناتي الخبير والباحث بالتعليم في اليابان، كما التقى نقيب المعلمين وفداً من شباب دولة الصين والتقت معهم صوراً تذكارية.

ومن بين الأسماء الهامة التى خطفت الأضواء فى اليوم الثانى من منتدى شباب العالم هو الدكتور حسين زناتى خبير و باحث بالتعليم في اليابان، صاحب واحدة من أهم طرق التدريس الجديدة فى المدارس اليابانية والتى لاقت انتشاراً واسعاً لدرجة أن هذه الطريقة حملت اسمه وأصبحت " زناتى ستايل ".

وفي جلسة اليوم بعنوان "كيف نبنى قادة المستقبل" وهى الجلسة المخصصة لعرض النماذج الإيجابية داخل مصر وخارجها، عرض حسين زناتى تجربته الجديدة فى طرق التدريس والتعليم فى اليابان وكيف أنه نقل هذه الطريقة إلى مدارس المنيا وبدأ فى عملية تبادل الزيارات بين مدارس المنيا والمدارس اليابانية، وكيف تطورت مدارس المنيا بشكل كبير بعد تنفيذ تجربته فى التعليم والتدريس هناك .

الحقيقة أن حسين زناتى حصل على لقب بطل اليوم الثانى، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أثنى عليه ثناء شديد وقال له :" مش بعاتبك ..عتابى علينا إحنا إننا مقدرناش نركز إعلامياً على تجربتك الرائدة فى التدريس.. لأننا محتاجين مبادرات كبيرة بالشكل ده فى مجتمعنا اللى عدد السكان فيه كتير"